هل تفكر الولايات المتحدة في أنها تهتم بحماية انتهاكات حقوق الإنسان؟ | TA

ليس الولايات المتحدة إذا لم تحكم على كل دول العالم. أيضًا ليس الولايات المتحدة إذا كنت لا ترى الأشياء من وجهة نظرهم. لا تتفاجأ إذا تم لاحقًا الحكم على تدابير الديمقراطية أو حقوق الإنسان أو ما إلى ذلك بأنها تنتهك. لأن نعم كانت كذلك ، المعلمات التي يحددونها.

آخرها أن بلد العم سام سلط الضوء على ممارسة حقوق الإنسان في 198 دولة ، بما في ذلك إندونيسيا. أبلغوا عن عدد من السجلات ، بدءًا من استخدام تطبيق Care Protect إلى إجراءات الجرس. نُشر التقرير الخاص بتنفيذ حقوق الإنسان في إندونيسيا ، بعنوان تقرير حقوق الإنسان لإندونيسيا 2021 ، على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة 15 أبريل 2022.

اقرأ أيضا: فقط تجاهل الثرثرة الأمريكية

كانت بعض الأشياء التي سلطوا الضوء عليها تتعلق بالتدخل التعسفي أو غير القانوني في الخصوصية ، وكان هناك أيضًا عدد من عمليات القتل خارج نطاق القانون المزعومة التي لم يتم التحقيق فيها من قبل السلطات ، ووجود مجموعة مدفوعة الأجر من القوات السيبرانية أو يطلق عليها عادة صافرات.

كذلك ، كالعادة ، يستند سجل إعمال حقوق الإنسان إلى تقارير من عدد من الأطراف ، لا سيما المنظمات غير الحكومية في إندونيسيا. وينطبق الشيء نفسه على حماية المخاوف التي يعتبرونها تدخلًا تعسفيًا أو انتهاكًا للقوانين المتعلقة بالخصوصية.

اقرأ أيضا: بوان: يجب على الحكومة إثبات ذلك CareProtect لا تنتهك الخصوصية

على الرغم من أن تطبيق care-protection يشبه أيضًا ذلك المستخدم من قبل عدد من البلدان. تنفذها سنغافورة كتتبع معًا (www.tracetogether.gov.sg) ، والصين مع قانون Alipay الصحي ، والهند مع Aarogya Setu (www.aarogyasetu.gov.in) ، وأستراليا مع Covidsafe (www.covidsafe.gov.au )

في الواقع ، هذه ليست المرة الأولى التي تحكم فيها الولايات المتحدة على أسر الآخرين. يبدو أنها الدولة التي يحق لها إعطاء أرقام حمراء أو زرقاء للبلدان التي لا تتماشى مع المعايير التي أنشأوها بأنفسهم.

لا يزالون يشعرون بأنهم قوة عظمى يمكنها تقديم تقييم لحقوق الإنسان في البلدان الأخرى ، وهو تقييم بالطبع وفقًا لوجهة نظرهم وإرادتهم ومصلحتهم. لا تزال أمريكا تشعر وكأنها شرطة العالم. يشعرون أن لديهم الحق في القول إن حقوق الإنسان في البلد “أ” جيدة ، أو أنها سيئة في البلد “ب”. إنهم يقولون ببساطة إن إندونيسيا لديها القدرة على انتهاك حقوق الإنسان في استخدام الرعاية والحماية ، ومن الواضح أن هذا متهور للغاية.

يخزن تطبيق careprotect معلومات حول حالة التطعيم ، حتى منظمات المجتمع المدني التي يُقال إنها مهتمة بخصوصية بيانات السكان. أعربت المنظمة غير الحكومية عن قلقها بشأن المعلومات التي يجمعها التطبيق ، واختلاس البيانات ، واستخدام الحكومة.

اقرأ أيضا: كومناس هام تؤكد الحرص على الحماية لا ينتهك حقوق الإنسان

لسوء الحظ ، فإنهم يقدمون تقييمًا بناءً على تقارير من حفنة من المواطنين تحت رعاية المنظمات غير الحكومية أو المنظمات غير الحكومية ، والتي يشار إليها عمومًا بالمنظمات غير الحكومية. كما أنه ليس غريباً إذا كانت هناك منظمات غير حكومية تقدم تصنيفات سيئة ، لكن ليس كثيرًا إذا كانت هناك منظمات غير حكومية تعطي درجات جيدة.

ولكن عندما يتم تقييم الشؤون الداخلية نفسها بعد ذلك ، ويتم إبلاغ نتائج التقييم عمدًا إلى الولايات المتحدة أو نشرها لاحقًا عبر منصات إعلامية مختلفة بنبرة سلبية ، فمن الواضح أن الآخرين يؤمنون أكثر.

نقلاً عن موقع دقيق ، منظمة غير حكومية هي منظمة غير ربحية لها اهتمامات اجتماعية وبيئية. تعمل هذه المنظمة غير الحكومية بشكل مستقل دون أي تدخل من الحكومة المركزية أو المحلية. هذا يعني أن الحكومة لا تستطيع أن تملي أنشطتهم. لذا ، إذا قدمت حكومة الولايات المتحدة تقرير المنظمة غير الحكومية لتقييم إندونيسيا ، نعم ، هذه هي الحقيقة.

يبدو أننا لن نعرف أبدًا ما هي المنظمة غير الحكومية التي تجتهد في إرسال التقارير إلى بلد العم سام. نظرًا لأن وزارة الخارجية الأمريكية لم تذكر المصدر بوضوح مطلقًا ، فإنها تقول فقط بناءً على تقارير المنظمات غير الحكومية.

هل يجب أن نغضب أم نتفاعل مع تقرير أمريكا؟ لا أعتقد أنه ضروري. لأن الفكر الإيجابي هو أنه تصحيح لما حدث في البلاد. من الطبيعي أن نستجيب. صحيح ما قاله الوزير المنسق للشؤون السياسية والقانونية والأمنية محفوظ MD بأن تطبيق الرعاية والحماية هو للتعامل مع COVID-19 قدر الإمكان.

قد يُعتبر انتهاكًا لحقوق الإنسان لأن الأشخاص الذين يتم رصدهم لـ COVID-19 من خلال هذا التطبيق معروفون دائمًا ، أنهم ممنوعون من زيارة مكان ، والاقتراب من أشخاص آخرين ، ربما يعتبر ذلك انتهاكًا لحقوق الإنسان .

القيود المفروضة على تعبئة المجتمع من خلال تطبيق Care Protect هي طريقة الحكومة الإندونيسية للتعامل مع COVID-19. تعتبر هذه الطريقة فعالة وحصلت على اعتراف دولي مما يضع إندونيسيا كأفضل دولة في آسيا في التعامل مع COVID-19. قال محفوظ بصراحة إن الولايات المتحدة كانت في أسفل الخط عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع COVID-19.

اتفق جميع كبار المسؤولين في الدولة تقريبًا مع محفوظ. حتى جمهورية الكونغو الديمقراطية طلبت من الولايات المتحدة أن تتعلم هذه المسألة من إندونيسيا. علاوة على ذلك ، فإن التطبيق له فوائد عديدة وفوائد أكثر من عيوبه.

بعبارة أخرى ، فإن اتهامات الولايات المتحدة لا أساس لها من الصحة. لسنا بحاجة إلى الاهتمام ، ولا نريد أن تبالغ هذه الأمة في رد فعلها. يفهم العالم بالفعل كيف تبدو الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بقضايا حقوق الإنسان. هم غالبا ذو وجهين. أحدث مثال على ذلك ، كانوا شرسين للغاية في الرد على الغزو الروسي لأوكرانيا ، لكنهم كانوا متساهلين للغاية في الرد على الهجوم الإسرائيلي على المسجد الأقصى ، الذي خلف ما لا يقل عن 150 جريحًا فلسطينيًا.

لذا دعوا الولايات المتحدة تنغمس في المناغاة الخاصة بها. لقد ثبت أن الاهتمام بالحماية يساهم في تقليل انتقال COVID-19 في إندونيسيا مقارنة بالدول المجاورة ، وحتى الدول المتقدمة.

وكما يقول المثل ، الفيل في الجفون غير مرئي ، يبدو أنه صحيح. كيف يحدث ذلك. لا تطلب العديد من التطبيقات على الأدوات البيانات فقط ، ولكنها تجبر المواطنين أيضًا على منح حق الوصول إلى مطور التطبيق ، مثل معارض الصور وأرقام الاتصال ومواقع المستخدمين. لماذا عليك؟ لأنه إذا لم تمنح حق الوصول ، فلن يتمكن مستخدمو الجهاز من استخدام التطبيق.


admin

Leave a Reply

Your email address will not be published.